رسالتنا
نعمل ضمن قيمنا الإسلامية و احتياج واقعنا التعليمي

رؤيتنا
أن نلتزم بمبادئ ديننا الحنيف و نقدم لأبناذنا أفضل البرامج التربوية التي تساهم في تكوينهم و الدفع بهم نحو الأفضل

أهدافنا
الوصول إلي المستوي التعليمي المنشود
مواكبة العالم إلي الإيجابية
إبعاد شبح السلبية لدي أطفالنا
أكتشاف المبدعين و المبدعات
العلو بأطفالنا و أمهاتنا إلي المراتب السامية من العلم

محمد عبدالباسط-الصف التاسع
9/3/2015 هل تعلم من هو أقرب جار لكوكب الأرض؟


إنه القمر بالطبع.

يبلغ حجم القمر ربع حجم الأرض ولا يوجد فيه لا هواء ولا ماء ولا حياة. يدور القمر دورة واحدة حول الأرض كل 27.3 يوم. ويحتاج القمر إلى 27.3 يوم للدوران حول نفسه أيضا. ولهذا السبب يبقى نفس الجانب من القمر مواجها للأرض باستمرار¡ ولم يشاهد الجانب الآخر للقمر سوى رواد الفضاء.

في عام 1969 هبط نيل أرمسترونغ Neil Armstrong وبز الدرن Buzz Aldrin على سطح القمر بعد رحلة استغرقت ثلاثة أيام على متن سفينة الفضاء أبولو 11 Apollo 11 . وقد أنشأوا محطة تجارب علمية على القمر وجلبوا معهم صخورا وتربة ليقوم العلماء بدراستها. ارتدى رائدا الفضاء بدلات فضائية خاصة لمساعدتهم على التنفس ولحمايتهم من أشعة الشمس.

سطح القمر بارد ليلا وحار جدا نهارا. فعندما تسطع الشمس تصل درجة الحرارة إلى 105 درجات مئوية¡ أما في الليل فتنخفض إلى- 155 درجة مئوية.

وعلى الرغم من أن القمر يبدو لامعا إلا أن السماء دوما من حوله سوداء لأن سطح القمر لا يعكس سوى 7% من ضوء الشمس.

Content Management Powered by CuteNews

ميرال عبدالله-الصف السابع
4/2/2015 الشجـــــــــــــرة

نبتة معمرة ذات جذع خشبي لا يقل ارتفاعه عن 60 سنتيمترا عادة وأغصان تنهد إلى فوق أو نحو الخارج. وعلماء النبات يميزون بين الشجرة والجنبة (أو الشجيرة). والواقع أن الحد الفاصل بينهما اعتباطي أو تحكمي إلى حد بعيد. ولكن في استطاعتنا القول, بصورة عامة, إن الجنبة تختلف عن الشجرة بأن لها بدلا من الجذع المفرد المرتفع سوقا متعددة تنبثق من الأرض أو من على مقربة منها. والأشجار بعضها نفضي فهو يطرح أوراقه سنويا أو عند نهاية كل موسم. ومن الأمثلة على الأشجار النفضية البلوط أو السنديان والدردار والبتولا. وبعضها دائم الخضرة, فهو لا يطرح ورقه القديم إلا بعد أن يطلع أرواقا جديدة. ومن الأمثلة على الأشجار دائمة الخضرة الصنوبريات ومعظم النباتات الاستوائية كالصبار وغيره. ومن الأشجار ما هو حرجي أو غابي, وهو يتميز بخشبه الذي يستخدم في مختلف الأغراض وقد يتخذ من هذا الخشب وقود في كثير من الأحيان. ومنها ما هو مثمر فهو يزرع لثماره في المقام الأول. ومنها ما يزرع لمجرد فيئه وظلاله الوارفة. وبعض الأشجار, كالزيتون, يعمر مئات السنين, وأحيانا آلاف السنين كشجر السكوية (را. أيضا: الغابة; والجنبة)

معرض الصور

متابعة أولياء الأمور

تقديم طلب وظيفة