رسالتنا
نعمل ضمن قيمنا الإسلامية و احتياج واقعنا التعليمي

رؤيتنا
أن نلتزم بمبادئ ديننا الحنيف و نقدم لأبناذنا أفضل البرامج التربوية التي تساهم في تكوينهم و الدفع بهم نحو الأفضل

أهدافنا
الوصول إلي المستوي التعليمي المنشود
مواكبة العالم إلي الإيجابية
إبعاد شبح السلبية لدي أطفالنا
أكتشاف المبدعين و المبدعات
العلو بأطفالنا و أمهاتنا إلي المراتب السامية من العلم

ادم احمد علي الصف التاسع12/11/

قصص وعبر

وقع حصان أحد المزارعين في بئر مياه عميقة¡ ولكنها جافة¡ بدأ الحيوان بالصهيل …. واستمر هكذا عدة ساعات.

كان المزارع خلالها يبحث الموقف ويفكر كيف يستعيد الحصان؟

ولم يستغرق الأمر طويلاً كي يقنع نفسه بأن الحصان قد أصبح عجوزاً¡ وأن تكلفة استخراجه تقترب من تكلفة شراء حصان آخر¡ هذا إلى جانب أن البئر جافة منذ زمن طويل وتحتاج إلى ردمها بأي شكل.

وهكذا... نادى المزارع جيرانه وطلب منهم مساعدته في ردم البئر كي يحل مشكلتين في آن واحد¡ التخلص من البئر الجاف¡ ودفن الحصان.

وبدأ الجميع بالمعاول والجواريف في جمع الأتربة والنفايات وإلقائها في البئر .

في بادئ الأمر¡ أدرك الحصان حقيقة ما يجري¡ حيث أخذ في الصهيل بصوت عال يملؤه الألم وطلب النجدة¡ وبعد قليل من الوقت اندهش الجميع لانقطاع صوت الحصان¡ فجأة وبعد عدد قليل من الجواريف¡ نظر المزارع إلى داخل البئر وقد صعق لما رآه ! فقد وجد الحصان مشغولاً بهز ظهره¡ فكلما سقطت عليه الأتربة¡ يرميها بدوره على الأرض¡ ويرتفع هو بمقدار خطوة واحدة لأعلى ! وهكذا استمر الحال¡ الكل يلقي الأتربة إلى داخل البئر فتقع على ظهر الحصان فيهز ظهره فتسقط على الأرض¡ حيث يرتفع خطوة بخطوة إلى أعلى¡ وبعد الفترة اللازمة لملىء البئر¡ اقترب الحصان للاعلى و قفز قفزة بسيطة وصل بها إلى خارج البئر بسلام.

الحكمة:

تلقى الحياة بأوجاعها وأثقالها عليك¡ فلك تكون حصيفاً¡ عليك بمثل ما فعل الحصان¡ حتى تتغلب عليها¡ فكل مشكلة تقابلها هي بمنزلة عقبة وحجر عثرة في طريق حياتنا¡ فلا تقلق¡ لقد تعلمت للتو كيف تنجو من أعمق آبار المشكلات¡ بأن تنفض هذه المشكلات عن ظهرك¡ وترتفع بذلك خطوة واحدة للأعلى.

Content Management Powered by CuteNews

وجبة الإفطار.. تقلل الوزن وتمنع التسمم بالرصاص16/4/2017

<مالك يونس-الصف السابع
من المعلومات المسلم بها أن تناول وجبة الإفطار في الصباح الباكر يزود الجسم بالسعرات الضرورية لبدء يوم حافل بالنشاط والحيوية¡ كما أثبتت دراسات سابقة بأنها تحد من تزايد الوزن¡ ولكن دراسة حديثة أثبتت أن تناول وجبة الإفطار تحمي من التسمم بمعدن الرصاص¡ وخاصة لدى الأطفال. فقد أشارت دراسة نشرتها مجلة "الصحة البيئية" إلى أن العلماء أجروا مسحاً
..................

معرض الصور

متابعة أولياء الأمور

تقديم طلب وظيفة